السبت، 19 أغسطس 2017

ديفيد كارب ... مؤسس موقع تمبلر


ديفيد كارب ... مؤسس موقع تمبلر

قدرت مجلة فوربس الأمريكية ثروات ديفيد كارب بما يتجاوز ال200 مليون دولار و800 مليون دولار أمريكي لمنصة موقع تمبلر التي ناشئه وهو لا يزال في العشرين من عمرها، ولعل ديفيد كارب من أكثر الشخصيات التي تثبت لنا أن النجاح ليس مستحيل ليس فقط لتمكنه من النجاح رغم صغر سنه إلا أنه يعد من الأشخاص الذين لم ينالوا قسطًا وافيًا من التعليم حيث تسرب من التعليم ولم يستكمل دراسته وعلى الرغم من ذلك كانت لديه خبرة وافية بمجال الانترنت والتي كانت سببًا في تحقيقه لثروات طائلة.

حيث تمكن ديفيد كارب مطور الشبكة العنكبوتية أن احد مواقع التواصل الاجتماعي التي تمكن المستخدمين من تقديم خدمة التدوين بشكل سريع بما تحتويه هذه التدوينات على رسائل نصية وصور وتسجيلات صوتية ومقاطع فيديو، حيث يتميز موقع تمبلر عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي في سرعة تسجيل الصوت ومقاطع الفيديو من خلال توافر الخدمات المقدمة بالموقع في قائمة التفصيلات ما يسهل من عملية استخدامه.

فيما لم يكن الموقع يتيح رفع الصور من جهاز الكمبيوتر إلا أن في عام 2009 تم استحداث خاصية رفع الصور من أجهزة الحاسب الآلي والتي لا تقتصر على تحميل الصور المباشر بل يمكن نسخ عنوان الصورة من موقع أخر.

فيما قدم ديفيد كارب في موقع تمبلر عدد من الخصائص التي تميزه موقعه بين مواقع التواصل الاجتماعي إذا أنه وفر خاصية تضمين واقتباس النص فحين يقوم المستخدم بكتابة النص المراد الإشارة إليه فيمكنه كتابة مصدره في مربع كتابة تحرير النص بما يشير إل أصل وصحة المعلومات الواردة بالنص.

كما يتيح موقع تمبلر رفع الملفات الصوتية ومشاركة الملفات من المواقع الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية رفع فيديو” تحميل الفيديوهات على شبكة الانترنت” مع إمكانية مشاركة الفيديو كما هو موجود في باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد نجاح موقع تمبلر أزداد الأقبال على استخدامه مما دفع شركة ياهو لشراء موقع تمبلر بمبلغ مالي قدرها 1.1 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن موقع تمبلر هو موقع يتيح إنشاء المدونات حيث وصل عدد المدونات التي أنشأت على الموقع إلى 250 مليون مدونة وذلك حتى بداية العام الماضي 2015، مع إمكانية أنشاء المستخدم لأكثر من مدونة وهي الخصية التي يتيحها موقع الفيس بوك أيضًا إذا انه يوفر خاصية أنشاء أكثر من حساب.

فتمكن ديفيد قارب هذا الشاب العشريني من أن يحصد مكانة كبيرة بموقع تمبلر بين مواقع التدوينات حيث يحتل المرتبة الأولى على مواقع التدوين الأخرى.

 

المصدر 

  تواصل معنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق